Edit concept Question Editor Create issue ticket

انسداد الإحليل


العرض التقديمي

تردد بولي
  • في الوقت الراهن نرى الكثير من الرجال مع تقدم العمر يعانون من مشكلة تضخم البروستات الحميد, و في العاده يشتكون من اعراض ، تردد البول، وضعف تيار، إلحاح التبول، والإحساس بعدم تفريغ المثانه تماما، وكثرة التبول ليلا ,مشكلة تضحم البروستات يمكن أن تؤدي تدريجيا[stemcellscience.org]

العلاج

  • المسالك البولية للاناث - تشخيص وعلاج اضطرابات الجهاز البولي في الإناث. 7/علاج المشاكل العصبيه في المسالك البولية، علاج مسالك البولية التي لها منشأ عصبي, تقييم و علاج مشاكل التبول, و خلل الانتصاب.[stemcellscience.org]
  • وقبل الخوض في سبل العلاجات الحديثة الدوائية والغير جراحية لهذا التضخم الحميد لغدة البروستاتا لابد من البدء في السبل الوقائية قبل العلاج وكما يقول المثل الوقاية خير من العلاج.[alkhaleej.ae]
  • وأما عن علاج هذا النوع من احتباس البول فلا يوجد شفاء تام من تضخم البروستات الحميد و لذلك تركز العلاجات على السيطرة على الأعراض.[alghad.com]
  • الأخيرة أثبتت بأن تبخير غدة البروستاتا بواسطة شعاع الليزر وبواسطة المنظار الفيديوي هو من العلاجات المكللة بالنجاح وذلك للتخلص من الأعراض المذكورة أعلاه ، مع العلم بأن العلاج الليزري بالمنظار هو الأكثر انتشاراً الآن لمعالجة هذه الحالات المرضية في كل عمر[tartoos.com]
  • علاج حصر البول يوجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها علاج حصر البول ومنها: – شرب كميات كافية من الماء كل يوم بقدر المستطاع. – استخدام عصير الملفوف والإكثار منه. – شرب مغلي الزعفران بعد القيام بنقعه، لأنه يساعد في إدرار البول. – شرب عصير الجرجير أو[almrsal.com]

الإنذار

  • سلس البول الإلحاحي Urge Incontinence يحدث لكمية كبيرة من البول فجأة دون سابق انذار ودون أي سبب واضح، وتشعر السيدة فجأة بالرغبة في التبول، ولكنها قد لا تستطيع التحكم به فيتسرب البول منها قبل وصولها إلى الحمام، ويحدث أثناء النوم، ويحدث نتيجة انقباض فجائي[joheart.com]

الوقاية

  • كيف يمكن الوقاية من استسقاء الكلى؟ طالما ان استسقاء الكلى ينجم عن حالة مرضية كامنة فان الوقاية منه تعتمد على تجنب أسبابه أو تلقي العلاج فور ظهور أسباب المرض.[clevelandclinicabudhabi.ae]
  • الوقاية من مرض انسداد البول : بالنسبة للأم الحامل عليها أن تبتعد عن تناول الكحوليات والأدوية دون استشارة الطبيب.[salubit.com]
  • الوقاية شرب كمية كبيرة من الماء، إذ يزيد ذلك من التبول الذي يغسل المسالك من البكتيريا. إفراغ المثانة بالبول بعد الجماع، وذلك لغسل المسالك البولية.[aljazeera.net]
  • بينما نتحدث في المقال الثالث عن التعقيدات المحتملة الناشئة عن احتباس البول ومآلات المرض وكيفية الوقاية منه. عملية التبول ودور المثانة فيها تصنع الكليتان Kidneys البول urine بشكل مستمر.[knowledge-savoir.com]
  • طرق الوقاية : ـ الابتعاد عن الأمراض الجنسية المعدية باستخدام الأساليب الوقائية. ـ الذهاب إلى الطبيب عند الشعور بأي عرض في حالة التبول أو نزول مادة لزجة من القضيب. ـ اتخاذ سبل السلامة عند القيادة واتقاء الحوادث المرورية قدر الإمكان.[daleelturkiye.net]

اطرح سؤالًا

5000 الأحرف المتبقية تنسيق النص باستخدام: # العنوان، **خط عريض**، _مائل_. غير مسموح برموز HTML.
من خلال نشر هذا السؤال فإنك توافق على شروط الخدمة وسياسة الخصوصية.
•استخدم عنوانًا دقيقًا لسؤالك.
•اطرح سؤالًا محددًا واكتب العمر والجنس والأعراض ونوع ومدة العلاج.
•احترم خصوصيتك وخصوصية الآخرين، ولا تنشر أسماء كاملة أو معلومات الاتصال على الإطلاق.
•سيتم حذف الأسئلة غير المناسبة.
•في الحالات الطارئة، اتصل بطبيب أو تفضل بزيارة المستشفى أو اتصل بخدمة الطوارئ!