Edit concept Question Editor Create issue ticket

هشاشة العظام القطنية


العرض التقديمي

انخفاض ضغط الدم
  • يجب أن تؤخذ الأداة بعناية مع انخفاض ضغط الدم ، وكذلك انتهاكات القلب. Actovegin - يزيد من لهجة الأوعية الدموية ، ويساهم في تشبع الدم بالأكسجين ، وهو ضروري للعمل الطبيعي للدماغ.[although.ru]
آلام أسفل الظهر
  • كولونيا (ألمانيا) - قال معهد الجودة والكفاءة الاقتصادية في القطاع الصحي الألماني إن آلام أسفل الظهر، التي تصيب الفقرات القطنية، تعد من المتاعب الشائعة، والتي غالبا ما تتلاشى في غضون أيام قليلة أو أسابيع، ولكنها قد تكون مزمنة في حال استمرارها لأكثر من[alarab.co.uk]
  • هشاشة العظام في العمود الفقري - تشمل أعراضه غالباً آلام أسفل الظهر ، سواء أثناء الحركة أو أثناء الراحة ؛ تصبح لوحات الظفر هشة وغالبًا ما تتشاجر ؛ ربما ظهور ألم عضلي منتشر ، أو آلام في العضلات. هجمات متكررة من عدم انتظام دقات القلب ، أو خفقان.[ar.medic-attention.com]
ألم الظهر
  • الظهر يحدثه تقلص عضلات الظهر.[tbeeb.net]
  • في الواقع ، لا شيء يذهب بعيدا وألم الظهر يتطلب علاج فوري. يجب أن يكون مفهوما أن هذا المرض يصاحبه مضاعفات خطيرة للغاية.[although.ru]
اضطراب العظام
  • تعرف هشاشة العظام بأنها اضطراب العظام الأيضي الشائع الذي ينجم عنه استمرار فقد كثافة كتلة العظام.[albayan.ae]

إجراءات التشخيص

  • يمكن للطرق الموضحة إجراء تشخيص وتحديد تكتيكات العلاج بشكل موثوق. يتكون مسار علاج هذا المرض من مجموعة من الطرق التالية: العلاج بالعقاقير - مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية ، التخدير ، مرخيات العضلات ، والفيتامينات ، الغضروفية.[although.ru]

العلاج

  • للعمليات الجراحية ولكن أيضا في علاج العديد من الأمراض التي لا تستجيب للعلاج التقليدي.[drahmedakl.yoo7.com]
  • للظهر دور في علاج الانزلاق الغضروفي.[tbeeb.net]
  • تساعد نتائج الاختبار على تحديد خيارات الوقاية أو العلاج المناسبة.[ar.thehealthylifestyleexpo.com]
  • وتظهر آثار العلاج بهذا العقار الإيجابية بعد عام. وهو علاج مهم إذا كان الهدف علاج مرضى يعانون من مخاطر الإصابة بالكسور في غضون السنوات الثلاث أو الأربع المقبلة.[albayan.ae]
  • يصنع هذا العلاج من اسماك السلمون وهذا العلاج المنتج أقوى بأضعاف كثيرة من النوع البشريّ. إنّه من المهمّ أن يدرك المريض أنّه قد يستغرق العلاج إلى عدة سنوات لكي يشعر المريض بتأثير العلاج بشكل ملحوظ ويرى نتائجه على الأشعة.[drmafasel.com]

علم الأوبئة

  • علم الأوبئة [ عدل ] إن ترقق العظام هو خطر هام يهدد الصحة ويصيب 55% من الأميركيين الذين تتراوح أعمارهم بين 50 وما فوق.[ar.wikipedia.org]
التوزيع حسب نوع الجنس
التوزيع حسب العمر

الفيزيولوجيا المرضية

  • الفيزيولوجيا المرضية وكيفية العناية الصحية بهشاشة العظام : مفعول PTH بعد سن اليأس على هشاشة العظام : زيادة في الهرمون الدريقي كمية الفيتامين D المنخفضة كمية الكالسيوم الناقصة الميل الوراثي (القصة العائلية ) الاستهلاك الفائض من الفوسفور قلة النشاط الفيزيائي[altabeb.com]

الوقاية

  • المؤتمر جيد لأنه يرشد الناس إلى المعرفة الحقيقية والصحيحة حول هشاشة العظام ونحن نشدد غالبا على سبل الوقاية والوقاية خير من ألف علاج كما يقول المثل الشعبي الدارج.[albayan.ae]
  • ترقق العظام هو أكثر أو أقل يمكن الوقاية منه بالنسبة لمعظم الناس. الوقاية مهمة جدا لأنه في الوقت الذي توجد فيه علاجات لمرض هشاشة العظام ، لا يوجد علاج حاليا.[ar.thehealthylifestyleexpo.com]
  • . * الوقاية والعلاج: - الوقاية: الوقاية من هشاشة العظام أفضل من العلاج منه.[feedo.net]
  • كيف تتم الوقاية من المرض؟ و للوقاية من هذا المرض الخطير يجب الحرص على ما يلي: 1- تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم للحصول على (1200-1500) ملغ من الكالسيوم يوميا. 2- التعرض بشكل كاف لأشعة الشمس لأخذ حاجة الجسم من فيتامين(د) ، أو أخذ( 800) وحدة دولية منه[nshmedsa.wordpress.com]
  • الوقاية من هشاشة العظام: الإهتمام بتناول كميات مناسبة من الكالسيوم و هو موجود فى الألبان و منتجاته و فى البيض.[hip-knee.com]

اطرح سؤالًا

5000 الأحرف المتبقية تنسيق النص باستخدام: # العنوان، **خط عريض**، _مائل_. غير مسموح برموز HTML.
من خلال نشر هذا السؤال فإنك توافق على شروط الخدمة وسياسة الخصوصية.
•استخدم عنوانًا دقيقًا لسؤالك.
•اطرح سؤالًا محددًا واكتب العمر والجنس والأعراض ونوع ومدة العلاج.
•احترم خصوصيتك وخصوصية الآخرين، ولا تنشر أسماء كاملة أو معلومات الاتصال على الإطلاق.
•سيتم حذف الأسئلة غير المناسبة.
•في الحالات الطارئة، اتصل بطبيب أو تفضل بزيارة المستشفى أو اتصل بخدمة الطوارئ!